7 من أفضل خيارات التمويل العقاري مع شركة قمة الرياض

تساؤلات هامة حول خيارات التمويل العقاري

هل تحلم بامتلاك عقار مناسب لك ولأسرتك؟ هل فكرت في الحصول على تمويل عقاري يساعدك على تحقيق حلمك؟ هل لديك بعض المخاوف حول التعامل مع شركات التمويل العقاري؟ هذه الأسئلة وغيرها تجد إجاباتها الشافية لدى شركة قمة الرياض لـ التمويل العقاري، والتي تهدف في الأساس إلى تقديم كافة الخدمات التي تلبي احتياجات العميل ومتطلباته عبر الكثير من الحلول المبتكرة والفعالة، والمطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية.

التمويل العقاري إحدى الحلول المناسبة لامتلاك العقارات

نقوم في شركة قمة الرياض بتصميم وتقديم خدماتنا على أفضل وجه ممكن فيما يتعلق بخيارات وحلول التمويل العقاري وبإجراءات أكثر مرونة وسهولة، لنضمن لعملائنا على اختلاف شرائحهم المجتمعية ما يناسب متطلباتهم وميزانياتهم.

شركة قمة الرياض تضع بين يديك أفضل برامج وخيارات التمويل العقاري والقروض العقارية بأنواعها، والتي تساعدك على امتلاك عقارك أيا كان هدفك من التملك.

يمكنك امتلاك أو بناء أو ترميم أي من أنواع الوحدات العقارية في المملكة العربية السعودية سواء كانت عقارات سكنية (منازل- وحدات سكنية) أوعقارات تجارية (محلات تجارية- مراكز تسوق- مكاتب إدارية وخدمية..الخ) أو عقارات صناعية (مصانع- مستودعات- مخازن) أو أراضي زراعية أو سكنية.

امتلك عقارك عبر استخدام خيارات التمويل العقاري
امتلك عقارك عبر استخدام خيارات التمويل العقاري

إن أول خطوة ينبغي القيام بها هو البحث عن أفضل ممول عقاري يساعدك على الحصول على صفقة استثمارية مناسبة في مجال العقارات، وهذا يتطلب توفر الكثير من الشروط والمعايير التي توفر أعلى مستويات الأمان والمرونة لجميع الأطراف المتعاقدة.

شركة قمة الرياض أفضل شركة تمويل وقرض ورهن عقاري، وأفضل من تجد لديه كافة الحلول التي تمكنك من امتلاك وحدات عقارية والاستثمار فيها، وتحقيق أهدافك المستقبلية بأمان تام لأنها تمتلك الكثير من المعايير على النحو التالي:

  1. الحصول على ترخيص من الجهات المعنية بمزاولة النشاط كشركة تمويل عقاري معتمدة.
  2. خبرات سابقة تمتد لسنوات طويلة في مجال التمويل والقروض العقارية، وعقد الصفقات الناجحة في مجال شراء أو بناء أو ترميم العقارات.
  3. منح العميل أفضل الامتيازات فيما تقدمه الشركة من خدمات تتعلق بتقديم قروض عقارية بأقل دفعة مقدمة، ومنح أكبر نسبة تمويل وأطول فترة سداد، وتقديم أقل سعر فائدة، مع سرعة وسهولة الإجراءات.
  4. إمكانية اختيار العميل من بين الكثير من العروض والخدمات للحصول على تمويل عقاري مناسب.
  5. أعلى مستويات الثقة والأمان في التعامل مع فريق عمل متخصص واحترافي، وإدارة متميزة وقوية ولديها الخطط الكافية لمواجهة أي من الأزمات أو التحديات فيما يخص هذا المجال.
  6. لدينا كوادر متخصصة من المحامين على معرفة تامة بمختلف القوانين والأنظمة المعتمدة في البلاد فيما يتعلق بمجال الاستثمار العقاري.
  7. يحتاج العمل في مجال التمويل العقاري إلى الكثير من المهارات لإنجاح إتمام الصفقات بين الأطراف وضمان الحقوق، وأهمها مهارات: التفاوض، التواصل، المهارات الإدارية والمالية، المراجعة، التدقيق..الخ.

من هم المستحقون للتمويل العقاري؟

يستطيع أي مواطن سعودي التقدم بطلب للحصول على تمويل عقاري طالما كانت شروط “النقد السعودي” منطبقة عليه على النحو التالي:

  1. أن يكون عمر المتقدم 25 سنة فأكثر.
  2. أن تتجاوز مدة العمل في وظيفته الحالية 6 أشهر.
  3. أن يكون الحد الأدنى لراتب المتقدم 5000 ريال.

وفي حالة الموافقة بشكل مبدئي على حصول المتقدم على التمويل العقاري، فإنه يتعين عليه تقديم عدد من المستندات والوثائق الرسمية، وأهمها:

  1. وثيقة التعريف بالراتب.
  2. سجل التأمينات الاجتماعية.
  3. بطاقة الأحوال الوطنية.
  4. كشف حساب بنكي للفترة التي تشترطها الجهة الممولة.

أهم خدمات التمويل التي يمكنك الحصول عليها مع شركة قمة الرياض

إذا كنت أحد مواطني المملكة العربية السعودية، فردا أو مستثمرا وترغب في امتلاك وحدات عقارية سواء كانت سكنية أو تجارية أو صناعية، فيمكنك التواصل مع شركة قمة الرياض للتمويل العقاري للحصول على إحدى الخدمات التالية:

  1. حلول التمويل العقاري.
  2. حلول الرهن العقاري.
  3. خدمات القروض العقارية.
  4. حلول منسوبي القطاع الحكومي.
  5. حلول توحيد الالتزامات المالية.
  6. حلول مستفيدي الصندوق والإسكان.
  7. الاستثمارات العقارية.
حلول الرهن العقاري
حلول الرهن العقاري

الخيار الجيد والآمن يتمثل في اختيارك شركة معتمدة ذات سمعة طيبة وخبرات طويلة في مجال التمويل العقاري، فهذا من شأنه أن يوفر عليك الكثير من التفكير والوقت والجهد، ويجنبك القلق من التعامل مع العوائق والتحديات، ويمنحك أعلى مستويات الثقة والأمان.

على جانب آخر، قد يكون من المفيد لك الحصول على استشارات ونصائح مفيدة وضرورية بشأن اختيار العقار المناسب لك من حيث مواصفاته وسعره الذي يناسب ميزانيتك ويلائم احتياجاتك، ويحقق أهدافك وطموحاتك، وذلك لأن شركة قمة الرياض تمتلك خفية قوية عن سوق العقارات ومواصفات المناطق وغيرها من الأمور التي تبحث عنها قبل اختيارك للعقار الذي تنوي شراؤه.

تفيدك الاستشارات العقارية أيضا في وضع يدك على أفضل النصائح والإرشادات المقدمة من الخبراء فيما يتعلق بالاستراتيجيات المناسبة لاختيار أفضل خدمات وحلول التمويل والقرض العقاري وأنسب الاستراتيجيات الخاصة بالاستثمار العقاري.

ماذا قبل الحصول على تمويل عقاري؟

يتعين قبل طلبك للتمويل العقاري أن تكون لديك الخلفية الكاملة حول عدد من النقاط على النحو التالي:

  1. قبل التقدم بطلب تمويل أو قرض عقاري يتعين عليك إجراء مقارنة دقيقة بين البنوك وشركات التمويل لتختار الأكثر مناسبة لك.
  2. طول فترة عرض العقار الذي ترغب في شرائه، فطول مدة عرض العقار في السوق دون بيعه ربما يدل على وجود مشكلة ما تعيق عملية بيعه، وبالتالي يتعين عليك معاينته جيدا قبل شرائه للتأكد من مطابقة مواصفاته لمتطلباتك واحتياجاتك.
  3. التعرف بشكل جيد على خيارات التمويل وأيها يناسبك، فهناك التمويل النقدي، الإجارة، المرابحة، قروض الاستثمار العقاري، قرض الملكية العقارية، قرض الرهن العقاري، قرض المحفظة..الخ.
  4. أن تكون متأكدا من تسديد الدفعات التي ستلتزم بها طوال مدة التمويل، وفقا للجدول الزمني المحدد.
  5. التأكد من حصولك على تمويل عقاري لامتلاك وحدات عقارية لها قيمة، وأن قيمتها ستزداد مع مرور السنوات.
  6. أن تكون على علم بكافة التفاصيل الدقيقة والشروط والأحكام المتعلقة بعملية التمويل تجنبا لأي مشكلة أو سوء فهم قد تتعرض لها فيما بعد.
  7. من المفيد الحصول على جدول السداد الزمني، فهو يساعدك على معرفة كل ما يتعلق بالمدفوعات.
  8. ينبغي أن تكون مذكرة التفاهم ضرورية من حيث أنها تعمل على توضيح حقوق والتزامات جميع الأطراف، لذا ينبغي أن تكون واضحة تحدد إطارا زمنيا لإتمام الصفقة.
  9. يتعين عليك التعرف على المصاريف الإضافية التي سيطلب منك دفعها بجانب الدفعة المقدمة، مثل الرسوم التي يتم دفعها للبنك أو للوسيط العقاري..الخ.

تشير التقارير والإحصائيات إلى أن حجم الاستثمار العقاري في المملكة العربية السعودية وصل إلى 14 مليار ريال سعودي في عام 2020، وأنه سيتخطى حاجز التريليون ريال سعودي بحلول عام 2022، لذا يمكنك التقدم بالحصول على تمويل عقاري مناسب لك، وأنت في أمان تام من كافة المخاطر التي قد تواجهك كمستثمر عقاري، كما ستكون على موعد مع تحقيق حلمك ورؤيته على أرض الواقع، وتأمين مستقبلك ومستقبل أسرتك.

This Post Has One Comment

اترك تعليقاً